العودة   نجاح نت > المنتديات الرياضية > رياضه أخرى متنوعة

رياضه أخرى متنوعة جميع أنواع الرياضات الأخرى , كرة سلة , طائرة , مضرب , تنس طاولة , أرضي , مصارعة حرة , كاراتية , كارتية , كونغ فو , رياضات خطيرة , دفاع عن النفس ...

إضافة رد
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع
قديم 04-22-2009, 07:53 PM
  #1
News
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 191
News is on a distinguished road
افتراضي ][ Formula ★تقديم ســـباق الصيــــــــن 2009 ★ Formula ][



السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته




أهلا بكم اعضاء و رواد منتدى الألعاب الرياضية الاخرى
ومحبى الفورمولا 1
تقديم ســـباق الجائزة الصينية - شنغهاى




معلومات عن الحلبة






إسم الحلبة : شانجهاي

تاريخ بدأ سباق هذا الموسم : 19 أبريل 2009

عدد لفات الحلبة : 56

طول الحلبة : 5.451 كم

طول مسافة السباق : 305.066 كم

افضل لفة سجلة : 1:32.238 -- بإسم مايكل شوماخر عام 2004




حقق البرازيلي روبنز باريكيلو فوزه الثاني على التوالي في موسم 2004 من خلال فوزه بسباق الصين الأول بعد قيادة محكمة وإستراتيجية ممتازة. تميز السباق الأول على حلبة شانغهاي الجديدة بالتجاوزات الكثيرة والإنسحابات والثقوب في الإطارات ولكن بدون الإصطدامات وقد حضره 160 ألف مشاهد.
أنهى فرناندو ألونزو بطولة العالم لعام 2005 منتصراً مع أفضل نتيجة ممكنة في شانغهاي بعد أن تصدر من البداية الى النهاية ليحقق فوزه السابع هذا الموسم وذلك في سباق الصين. هذا الإنتصار المريح الذي حققه الإسباني جعله يتساوى في عدد الإنتصارات مع منافسه كيمي رايكونن، كما ساعد فريق رينو على إحراز أول لقب صانعين في تاريخه. إنطلق ألونزو من المركز الأول وبالرغم من دخول سيارة الأمان التي عملت ضده تمكن من البقاء متقدماً على رايكونن حيث بدت سرعة سيارات رينو مثل سرعة سيارات الماكلارن. لعب زميل ألونزو في فريق رينو جان كارلو فيسيكيلا دوراً أساسياً في صدّ رايكونن طيلة فترة السباق لكنه خسر إمكانية الصعود الى البوديوم عندما تلقى عقوبة لإعتماده تكتيك إعاقة رايكونن لاحقاً قبل نهاية السباق. المركز الأخير على البوديوم كان من نصيب رالف شوماخر الذي حقق البوديوم الثاني له مع تويوتا وقد تمكن من الدفاع عن مركزه الثالث هذا بعد أن حاول فيسيكيلا إستعادته في اللفات الختامية للسباق.
قدم مايكل شوماخر أحد أفضل عروضه في القيادة ليحقق الفوز بسباق الصين 2006 ويتقدم أكثر في معركة اللقب. تخطى سائق الفيراري الظروف المناخية بين مطرٍ و صحو على حلبة شانغهاي ليحقق نصراً مذهلاً في سباقٍ دراماتيكي بعد إنطلاقه من المركز السادس. أما منافسه على اللقب فرناندو ألونزو من رينو فكان قد إنطلق من المركز الأول وتصدر اللفات الثلاثين الأولى ثم أنهى السباق بالمركز الثاني بسبب مشاكل في الإطارات. وإحتل زميله جان كارلو فيسيكيلا المركز الثالث. فشل البرازيلي فيليبي ماسا في إنهاء السباق بسبب الحادث المتأخر الذي تعرض له مع الأميركي سكوت سبيد من فريق تورو روسو، فكانت كلفة هذا الخطأ كبيرة لأن الفيراري خسر صدارة ترتيب الصانعين. كان هذا فوز شوماخر الأول في الصين بعد عامين من النتائج السيئة، وهو فوزه الخامس في السباقات السبعة الأخيرة من هذا الموسم، وهو بدون شك من أبرز وأهم الإنتصارات.
فاز كيمي رايكونن بسباق الصين عام 2007 في الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة، حيث شهد السباق تحولات دراماتيكية أقصت متصدر الترتيب لويس هاملتون مؤجّلة حسم اللقب الى السباق الأخير. تصدر سائق الماكلارن هاملتون السباق من اللفة الأولى الى منتصفه تماماً عندما تضاربت الظروف المناخية مع خيار إطاراته فإنسحب في وقتٍ حرجٍ بعد أن كان اللقب يلوح قبل جولة من نهاية البطولة. كان أداء سائق الفيراري رايكونن ثابتاً وقد إستحق هذا الفوز ليبقي آماله قائمة في معركة اللقب رغم صعوبة المهمّة بحيث فصلته سبع نقاط عن هاملتون مع بقاء سباق البرازيل فقط. وعاد الأمل الى فرناندو ألونزو بعد أن شاهد زميله هاملتون ينسحب من السباق. إحتل الإسباني المركز الثاني فأصبح الفارق بينه وبين متصدر الترتيب أربع نقاط فقط بعد أن كان 12 نقطة. وهكذا أصبح الجميع بإنتظار معركة شرسة ومثيرة للغاية في السباق الأخير سيتقاتل فيها ثلاثة سائقين الى اللحظة الأخيرة من بطولة 2007. حقق فريق تورو روسو إنجازاً في هذا السباق فسجل نقاطه الأولى في الموسم مع إحتلال سيباستيان فيتيل المركز الرابع وزميله فيتانتونيو ليوزي المركز السادس.
سيطر لويس هاملتون على سباق الصين 2008 فوصل الى الجولة الأخيرة من بطولة العالم في البرازيل متصدراً الترتيب بفارق سبع نقاط عن فيليبي ماسا. تخلّص سائق الماكلارن من ذكريات سباق فوجي السابق المأساوية فسيطر على سباق شانغهاي في حين اعتمد منافسه ماسا على أوامر فريق الفيراري للوصول الى المركز الثاني أمام زميله كيمي رايكونن. لم يواجه هاملتون صعوبة في البقاء متصدراً السباق.



بعض الصور للحلبه










منتدي ملك العرب
¤ •:* ::::::::::::::: *:• ¤

News غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
تحميل لعبة سباق السيارت Formula 2009 Extreme - Mobile Game N-Kyo ألعاب الجوال 2 09-02-2009 11:56 PM
فنون تقديم التمر أميرة منتدى الطبخ وتحضير أشهى المأكولات 0 08-28-2009 09:30 AM
مدمج: تقديم رونالدو في ريال مدريد NEO كرة القدم العالمية 1 07-11-2009 11:05 AM
Formula 1 : فيتيل يقود الريد بول بالفوز في الصيــن News رياضه أخرى متنوعة 0 04-22-2009 07:53 PM
Formula 1 2009 extreme For Nokia--Jar mr n ألعاب الجوال 0 01-23-2009 11:27 PM


الساعة الآن 01:17 AM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond