العودة   نجاح نت > منتديات الأسرة والمجتمع > الطب والصحة

الطب والصحة يهتم بكل شئ خاص بالطب والصحة الأدوية والاعشاب الطبيه ,علاج مختلف الأمراض, علاج الامراض المعديه ، علاج من المرض المعدي ، علاج مرض السكر والسكري ، علاج مرض السرطان والكلي والروماتيز القالون, أمراض العين ,علاج الأمراض المستعصية , نصائح وقائية , تجارب الأخرين في العلاج, الإستشارة الطبية...

إضافة رد
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع
قديم 09-02-2009, 10:20 PM
  #1
أميرة
مراقبة عامــة
 الصورة الرمزية أميرة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,631
أميرة is on a distinguished road
افتراضي تطعيم طلبة المدارس بدولة الامارات العربية المتحدة ضدّ أنفلونزا الخنازير‏

تطعيم طلبة المدارس ضدّ أنفلونزا الخنازير




أعلنت وزارة الصحة أنها ستبدأ في سبتمبر المقبل، حملة واسعة لتطعيم طلبة المدارس في الدولة ضد فيروس «h1n1» المعروف بأنفلونزا الخنازير. وأوضح مدير عام وزارة الصحة، الدكتور علي بن شكر لـ«الإمارات اليوم» أن الوزارة تستعد لاستدعاء ما يقارب الـ630 ألف طالب وطالبة من جميع المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق منهاج الوزارة والمناهج الأجنبية الأخرى، في مختلف المناطق التعليمية في الدولة إلى المدارس المسجلين فيها، لإعطائهم الطعوم المتوقع وصولها قبل منتصف الشهر نفسه.


وأضاف بن شكر أن الوزارة طلبت من الشركة المنتجة للطعوم تزويدها بثلاثة ملايين و200 ألف، مؤكداً أن التطعيم سيقدم مجاناً، لافتاً إلى أن الفئة الأولى التي سيتم تطعيمها على مستوى الدولة، هي طلبة المدارس الحكومية والخاصة، وأعضاء الهيئة التدريسية والكادر الوظيفي في الدوائر الحكومية في الدولة، إضافة إلى العديد من القطاعات المختلفة.

ولفت إلى أن الأطفال الذين تزيد أعمارهم على خمس سنوات هم فقط الذين سيشملهم التطعيم، استناداً إلى تعليمات منظمة الصحة العالمية، موضحاً أنه في حال أصيب طالب داخل الفصل الدراسي بأعراض المرض، فسيتم عزله والتحفّظ عليه، وتبليغ إدارة الطب الوقائي التي ستتخذ الإجراءات الطبية المناسبة له.

وأشار إلى أنه في حال أصيب طلبة في أكثر من فصل دراسي بالمرض، فإنه سيتم إغلاق المدرسة وعزل الطلاب والمعلمين في منازلهم لمدة تتراوح بين خمسة إلى سبعة أيام، وهي فترة العلاج الممكنة للشفاء من أعراض المرض.

وأضاف أن قرار إغلاق أي مدرسة تظهر فيها إصابة بالمرض هو قرار مركزي، يعود إلى الجهات المختصة فقط، التي تمتلك الصلاحيات الكاملة في اتخاذ مثل هذا القرار، لافتاً إلى أنه من حق المدير إغلاق المدرسة والطلاب بداخلها وتبليغ إدارة الطب الوقائي لإجراء عملية تطهير للمدرسة ومعالجة الطلاب المصابين، في حال اكتشاف أعراض للمرض بين عدد من الطلاب.

وقال إنه تم تشكيل فريق من قبل وزارة الصحة لتنفيذ حملات توعية موسعة لتثقيف وتدريب طلبة المدارس والمعلمين وآباء الطلاب والكادر الطبي على كيفية التعامل مع أعراض المرض، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء حوار مفتوح وبشكل مستمر مع طلبة المدارس لتعريفهم بعوامل ظهور المرض.

ولفت إلى أنه سيتم وضع لافتات في المداخل والمخارج البرية والجوية للدولة ومراكز التسوق لتثقيف المواطنين والمقيمين والزوار حول المرض، وتدريبهم على كيفية التعامل مع الشخص المصاب، إضافة إلى أنه سيتم وضع نشرات توعوية داخل الطائرات وفي صالات المطار.

من جانبه، ذكر المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والمساندة في وزارة التربية والتعليم علي ميحد، أن الوزارة ستفتح جميع المدارس في الوقت الذي ستحدده الوزارة لتطعيم الطلبة ضد أنفلونزا الخنازير.


من بريدي،،،،،
أميرة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
زرت و اصبحت عضوا ـ تجولت ـقرأت ـ و شاركت و هل من مرحب mstapha الترحيب بالأعضاء الجدد والـتـهانـي 4 06-18-2009 12:19 AM
استعلامات "اتصالات" الامارات تتوقف 3 ساعات أسد الليل أخبار وتقنيات الجوال 0 04-22-2009 07:07 PM
السعودية 3 - 2 الامارات ... تصفيات كأس العالم 2009 أسد الليل كرة القدم العربية 0 04-02-2009 03:54 AM
السعوديه * الامارات .... تصفيات كأس العالم أسد الليل كرة القدم العربية 0 04-02-2009 03:54 AM
الأكلات الشعبية في دولة الأمارات العربية المتحدة أميرة منتدى الطبخ وتحضير أشهى المأكولات 0 03-19-2009 06:14 AM


الساعة الآن 10:25 PM.



تعريف :

نجاح نت منتدى يهتم بجميع متطلبات مستعملي الإنترنيت وخصوصا البرامج وشروحتها وأمور ديننا الحنيف و المناهج الدراسية والألعاب...


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd diamond